"التربية والتعليم" بالقليوبية: جهود كبيرة لنشر التوعية التكنولوجية وتنمية روح الابتكار لدى الطلاب

01 ديسمبر 2016
الكاتب :  القاهرة- عصام عبدالقادر
573 الزيارات
طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية

افتتح طه عجلان وكيل وزارة التربيه والتعليم بالقليوبية، فاعليات معرض العلوم والهندسة بالقليوبية بقاعة المعارض والندوات بمدرسة الدكتور أحمد زويل.

وتفقد وكيل وزارة التربيه والتعليم والدكتور ابراهيم راجح وكيل كلية الطب ومدير إدارة بنها معروضات الطلاب وابتكاراتهم العلمية وتم اعلان نتيجة الفائزين بالمعرض والذين تم تصعيدهم للمشاركة فى فاعليات المعرض الرئيسى للعلوم والهندسة والذى سيقام بالتعاون مع جامعه بنها بقاعة كلية الهندسة والذى سيقوم اللواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية بافتتاحه.

وقام وكيل الوزارة بتكريم الفائزين فى المعرض وتسليمهم شهادات التقدير وهم كلا من الطلاب خالد رمضان ومنال ياسر على ورحمة شكرى سليمان ورحمة محمد عبد اللطيف واحمد حمدى وعمرو احمد وملك محمد وفرح امين وادهم محمد باشا ورانا هيثم يوسف النجار وعبد الرحمن محمد وعمر احمد وملك هانى عزت.

كما تم تسليم دروع التميز والتفوق لطه عجلان وكيل وزارة التربيه والتعليم بالقليوبية والدكتور ابراهيم راجح وكيل كلية الطب ببنها وسلوى جلال مدير مركز التطوير التكنولوجى بالمديرية.

وقال وكيل وزارة التربيه والتعليم أن المعرض الخاص بالمرحلة الابتدائيه يقام للعام الثانى على التوالى واشترك فيه 32 مشروعا من المدارس المختلفة بواقع 40 طالبا و7 مشرفين من الاساتذة، مضيفا أن مديرية التربية والتعليم بدأت إستعداداتها لإفتتاح أكبر معرض للعلوم والهندسة ESEF والمؤهل للإشتراك فى معرض العلوم والهندسة الدولى والذى يعقد سنويا بالولايات المتحدة الإمريكية برعاية الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم واللواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية لنشر التوعية التكنولوجية وتنمية روح الإبتكار لدى طلاب المدارس بالمحافظة للفئة العمرية من "12-18 عام"

مضيفا أن المعرض سيعقد خلال الفترة من 12 إلى 14 ديسمبر بكلية الهندسة ببنها برعاية الدكتور السيد القاضى رئيس جامعة بنها وإشراف مركز التطوير التكنولوجى بالمديرية برئاسة سلوى جلال مدير المركز بالتعاون مع عميد كلية الهندسة ببنها وتم تنفيذ سلسلة من الزيارات لفريق العمل لكليات الجامعة المختلفة وتنفيذ العديد من ورش العمل بعدة إدارات تم على أثرها تدريب 574 طالب وطالبة على برنامج تنمية مهارات البحث العلمى الذى يؤهل للاشتراك فى المعرض وتم اختيار 113 طالبا من المبتكرين والمخترعين للمشاركة فى فاعليات المعرض المحلى الذى سينطلق فى 12 ديسمبر المقبل على مدار 3 أيام بحضور عددا من الشخصيات العامة والمؤثرة فى المجال العلمى والتكنولوجى وأعضاء مجلس النواب والأساتذة المتخصصين فى التكنولوجيا وسيتم تقييم الأعمال من خلال لجنة متخصصة لتصعيد الفائزين للمشاركة على مستوى الجمهورية والمستوى العالمى.

 وكان طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية قد أعلن في وقت سابق عن استعدادات المديرية لافتتاح أكبر معرض للعلوم والهندسة، والمؤهل للاشتراك في معرض العلوم والهندسة الدولي والذي يعقد سنويا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار عجلان إلى أن المعرض يقام برعاية الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، واللواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية لنشر التوعية التكنولوجية وتنمية روح الابتكار لدى طلاب المدارس بالمحافظة للفئة العمرية من (12- 18 عام) خلال الفترة من 12 إلى 14 ديسمبر بكلية الهندسة ببنها.

وأكد، أنه تم تنفيذ سلسلة من الزيارات لفريق العمل لكليات الجامعة المختلفة وتنفيذ العديد من ورش العمل بعدة إدارات تم على إثرها تدريب 574 طالب وطالبة على برنامج تنمية مهارات البحث العلمي، الذي يؤهل للاشتراك في المعرض.. مؤكدا أنه تم اختيار 113 طالبا من المبتكرين والمخترعين للمشاركة في فاعليات المعرض.

وأضاف وكيل الوزارة أنه سيتم تقييم الأعمال من خلال لجنة متخصصة لتصعيد الفائزين للمشاركة على مستوى الجمهورية والمستوى العالمي.. مؤكدا أن القليوبية حصدت المركز الأول في التدريس بالتكنولوجيا وتسعى المديرية لترسيخ قيمة العلم وتنمية قدرات الطلاب وإبراز الفائقين والمتميزين في مختلف المجالات

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top