هيفاء وهبي ومايا دياب بينهن.. تصريحات مستفزة لفنانات قد تقودهم للسجن

07 يناير 2017
الكاتب :  القاهرة -عرب بيزنس
276 الزيارات

واجه فنانون العديد من الأزمات في حياتهم، من ضمنها مخاطر بالحبس بسبب دعاوى قضائية يتم تحريكها بواسطة محامين، بسبب أعمال مثيرة للجدل، أو تصريحات مستفزة.

فاطمة كشري

أحدث تلك الحالات، والتي أثارت بالرسالة التي بعثت بها للرئيس عبد الفتاح السيسي، وقد تقدم المحامي سمير صبري ببلاغ للنائب العام ضد قناة MBC التي استضافت الممثلة الكومبارس، وقال في بلاغه إن القناة تعمدت الاساءة للرئيس باستضافتها لمثل هذه الممثلة، والتي تطاولت على رئيس الدولة على حد تعبيره، وكانت فاطمة كشري قد وجهت نصيحة مثيرة للجدل للرئيس السيسي بأن يحرص على ارتداء سراويل داخلية إضافية لحمايته من البرد القارس.

مايا دياب

في العام الماضي، طالب المحامي نبيه الوحش بمنع دخول اللبنانية مايا دياب لمصر على خلفية تصريحات مثيرة للجدل أدلت بها، واتهمها في بلاغه بالتحريض على الفجور، وكانت مايا قد حلت ضيفة على برنامج "فحص شامل"، وقالت في تصريحاتها إن 70% من العاملين بالوسط الفني مثليي الجنس، ولهم ميول جنسية غريبة.

إيناس الدغيدي

طالب المحامي نبيه الوحش في 2015 بحبس المخرجة إيناس الدغيدي بتهمة ازدراء الأديان والتطاول على الذات الإلهية، وتقدم ببلاغ للمحامي العام بعدما تحدثت إيناس بأنها تكلمت مع الله، وقبل ذلك خرجت بتصريح تدعو خلاله بممارسة الجنس قبل الزواج، وبالفعل تم التحقيق مع المخرجة الشهيرة بعدما استدعتها نيابة وسط القاهرة واستمعت لأقوالها.

منى هلا

هذه المرة وقعت الفنانة منى هلا ضحية جديدة لبلاغات المحامي سمير صبري، والذي تقدم ببلاغ ضدها بعد تصريحات أثارت الجدل حينها، حينما صرحت بأن أي علاقة معلنة تعتبر شرعية لأن الزواج اساسه الإشهار، ودافعت عن ممارسة الجنس بغير زواج.

هيفاء وهبي

الفنانة هيفاء وهبي واجهت هي الأخرى خطر الحبس بسبب مسلسلها "كلام على ورق"، والذي اعتبره المحامي نبيه الوحش مسيئاً لمصر، واتهمها بتعمد الاساءة للشعب المصري واظهار الشعب اللبناني بالبريء الذي يسقط في بحر الرذيلة بواسطة مصريين، عن طريق سيناريو المسلسل الذي يوضح أن الرجال المصريين فاسدين ويحرضون على الفسق والفجور.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top