الكاتبة الإماراتية عائشة سلطان في جولة لمتابعة اصدارات معرض القاهرة للكتاب

12 فبراير 2017
الكاتب :  القاهرة- مروة الديب
277 الزيارات

زارت الكاتبة والمبدعة الاماراتية عائشة سلطان، الدورة الـ48 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، حيث تفقدت الكاتبة الإمارتية الشهيرة أروقة واصدارات المعرض، وبشكل خاص اصدارات مكتبة تنمية، والتى وصفتها بالمكان الأفضل لاقتناء الكتب في معرض القاهرة الدولي الكتاب.

وقد لاقت مشاركة المبدعة الاماراتية ترحيبا كبيرا من جمهور المعرض الذى التف حولها ملتقطاً عددا من الصور التذكارية معها.

وعائشة سلطان هي مؤسسة ومديرة دار ورق للنشر في دبي وكاتبة عمود صحفي يومي بجريدة الاتحاد، واصدرت كتاب ابجديات ( مقالات ) و ( شتاء الحكايات ) و ( في مديح الذاكرة (.

حصلت عائشة على درجة الماجستير في علوم الاتصال والاعلام من جامعة الشارقة، كما حصلت على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة الامارات.

وشغلت سلطان بعد تخرجها وظائف مختلفة في مجال التربية والتعليم حتى وصلت لمديرة مدرسة ثم تركت التعليم واتجهت للاعلام عام 1997 لتشغل منصب مسؤولة قسم الدراسات بجريدة البيان حتى عام 2000، وفي الفترة نفسها بدأت بكتابة عمود اسبوعي سرعان ما تحول الى عمود يومي تحت اسم ابجديات حتى اليوم.

ترأست المبدعة الاماراتية بعد ذلك القسم الثقافي بالبيان حتى العام 2004، أشرفت خلال تلك السنوات على ملحق البيان الثقافي الذي اعتبر أحد اهم الملاحق الثقافية في الصحافة الاماراتية.

وفي العام 2004 انتقلت الى مركز الاخبار في تلفزيون دبي لتشغل منصب مديرة البرامج السياسية في مؤسسة دبي للاعلام ، ولتشارك في برنامج اسبوعي تلفزيوني سياسي باسم ( المشهد هذا الاسبوع ) الذي استمر عرضه لمدة سنتين.

وشغلت عائشة سلطان، عضو مجلس ادارة جائزة الصحافة العربية في دورتها الثالثة والحالية .(2004 /2013 ، عضو جمعية الصحفيين الاماراتية ورئيسة أول مجلس ادارة مؤقت للجمعية عام 2000، عضو لجنة تحكيم جائزة تريم عمران الصحفية ، عضو مؤسس لجمعية الامارات لحقوق الانسان وشغلت منصب نائب الرئيس في أول انتخابات لمجلس ادارة الجمعية .

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top