الملتقي العربي للفن التشكيلي ينطلق بحثاً عن سُبل للارتقاء بالموهوبين ويكَرِّم كبار المبدعين

14 فبراير 2017
الكاتب :  الدوحة- يوسف حماد
306 الزيارات
الراعي للملتقى عادل علي بن علي

بمشاركة حشد من كبار الفنانين العرب، تنظم الجمعية القطرية للفنون التشكيلية الملتقي العربي للفن التشكيلي والذى يقام خلال الفترة من: 2 إلى 9 مارس المقبل بالدوحة، وتتضمن فعالياته تكريم تكريم نخبة من المبدعين في هذا المجال.

يأتى هذا الملتقي، بحسب ما يؤكد  الرئيس الفخري للجمعية القطرية للفنون التشكيلية والراعي للملتقى عادل علي بن علي، بمثابة تكريم لرواد الحراك التشكيلي العربي، الذين سخروا قدراتهم الفنية وابداعاتهم الفكرية، وعكسوا الحالة الاجتماعية والفكرية للوطن العربي في لوحاتهم, التي تضاهي أعمال كبار الفنانين العالميين على المستويين الفني والفكري, ليحظى المتذوق العربي بعصارة أفكارهم وتراكم خبراتهم من خلال هذه اللوحات.

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية للفنون التشكيلية يوسف السادة أن الملتقى يتخلله عدة فعاليات, منها منبريات فكرية، وورش فنية، ومعرض لأهم أعمال هذه الورش, بالإضافة إلى تكريم الفنانين الرواد ونخبة من الإعلاميين التشكيليين.

وأضاف: عملنا على دراسة آلية الملتقى, بتكوين لجان تعمل كفريق لتنفيذ أهدافه, ونطمح أن يتم انعقاده سنوياً لمواكبة الحركة التشكيلية العربية, التي اكتنفها التسارع بالمنجز الفني, متأثرة بالإرهاصات الاجتماعية والسياسية, فنراها جلية وواضحة باللوحة التشكيلية.

ونوه إلى أن الملتقى سوف يستهدف في دوراته المقبلة أجيال ما بعد الرواد وفئة الشباب, مؤكدًا أن لهم الحق في أن يتم احتواء مواهبهم وصقلها، وتحفيزهم على مزيد من الإنجاز والإبداع. وأن هذه الدورات سوف تتم المشاركة فيها بناءً على مجموعة من المعايير سيتم نشرها لاحقًا، ومن ثم العمل بها من قبل لجنة الفرز.

وأفاد السادة; بأنهم يطمحون كجمعية للفنون التشكيلية, في أن يكون هناك مكان مخصص للكتب التي تُعنى بالفن التشكيلي خلال الدورات المقبلة, معربًا عن أمله في أن يكون هناك تعاون أكبر بين الجمعية ودور النشر.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top