عرب بيزنس: توجيه اللغة الانجليزية بإدارة بنها التعليمية يواصل مساعيه لتطوير قدرات المعلمين عبر برامج تدريب مكثفة

12 مارس 2017
الكاتب :  القليوبية- مروة الديب
486 الزيارات
الأستاذ محمد الصياد يتوسط المتدربين

محمد الصياد: خطة التدريب يتم تنفيذها على ثلاث مراحل تستهدف رفع كفاءة المعلمين وتنمية مهارات التدريس لديهم

يواصل توجيه اللغة الانجليزية بإدارة بنها التعليمية مساعيه لتطوير قدرات مدرسي اللغة الانجليزية التابعين لادارة بنها التعليمية، وذلك عبر تبنيه تنفيذ العديد من برامج التدريب للمعلمين تستهدف تطوير قدراتهم، إيمانا من القائمين على قسم توجيه اللغة الإنجليزية بالادارة بأن المعلم يعد الركن الأساسي في العملية التعليمية ولا يمكن إحداث أي تغيير أو تطوير في العملية التعليمية إلا بتطوير المعلم.

وفي هذا الاطار، قام توجيه اللغه الانجليزية بإدارة بنها التعليمية تحت قيادة وإشراف الأستاذ/محمد طه الصياد - موجه أول اللغة الانجليزية بالادارة بتدريب معلمى اللغه الانجليزية المرحلة الاعدادية(صحافة ومسرح سابقاً)حديثى التعيين، والذين تم تسكينهم من قبل الأكاديمية المهنية للمعلمين على تخصصهم الأصلى وهو مادة اللغة الانجليزية، وذلك لرفع كفاءتهم وتنمية مهارات التدريس لديهم حرصا على مصلحة الطلاب ورفع مستواهم العلمى.

وقال الأستاذ/محمد الصياد لـموقع " عرب بيزنس" إن خطة التدريب يتم تنفيذها على ثلاث مراحل لمعلمى اللغة الانجليزية بالمرحلتين الاعدادية والابتدائية، موضحاً أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولي والتى استضافتها مدرسة مصطفى السيد للتعليم الأساسى بمدينة الرملة خلال الفترة من 7/3/2017 حتى9/3/2017،  بعد أخذ موافقة مدير عام ادارة بنها التعليمية، وقام بالتدريب في تلك المرحلة كل من الأساتذة: حمدى عامر، هاله عبد العظيم ، شرين نوار.. وجميعهم من موجهى اللغه الانجليزية بإدارة بنها .

وأضاف الصياد أنه جارى تنفيذ باقى خطة التدريب وفق استراتيجية محددة، موضحاً أنه سيتم تنفيذ المرحلة التانية فى الأسبوع الأخير من شهر مارس الجاري، ثم الدخول في المرحلة الثالثة بعد ذلك.

وانطلاقاً من ذلك، تقدم الأستاذ محمد الصياد - نيابة عن توجيه اللغة الانجليزية بالادارة بالشكر لكل من الأستاذ/خالد جرامون مدير عام إدارة بنها، الأستاذ/ابراهيم الزهار موجه عام اللغة الانجليزية والأستاذ/عادل عطية مدير عام التعليم العام والتوجيه الفنى، وعلى رأسهم الأستاذ/طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم لتشجيعهم ومساندتهم لتوجيه اللغة الانجليزية بما يصب في مصلحة المعلم والطلاب والعملية التعليمية برمتها.                      

 

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top