"حتى لا يطول الغياب".. ما أجمل أن تشترك الكلمات العراقية والفلسطينية ناطقة بحب الأوطان

25 مايو 2017
الكاتب :  الأردن- عرب يزنس
359 الزيارات

صدر حديثاً عن دار مغارة للنشر الإلكتروني كتاب خواطر مشترك بين الأديبة العراقية المقيمة بالأردن هدير الجميلي والأديبة الفلسطينية سلوى الطريفي ،  تحت عنوان" حتى لا يطول الغياب".

يقع الكتاب في 82 صفحة من القطع المتوسط، ويتحدث عن الوطن والحبيب الغائب، يتحدث عن الحنين والشوق، ويحمل في طياته جمال المشاعر وطيب الكلمات.

 

هدير الجميلي

صدر الكتاب بمقدمة للمؤلفتين، جاء فيها:  "ليس بالغريب عن شعب العراق وفلسطين هذا النهر الخالد من الحب والدم والنضال, شريان يجري بذات النبض, الحب الذي يجري بأروقة الأعماق لا يكفيه الوصف ولا يوقف جماحه يد ترتطم لتقبل القدس, هنا شمس الحق وحدها من تعطي لانسانينا هوية, نحن شعب لم تفرقه أيادي الغدر, مازلنا نعاهد بعضنا على الأخوة".

وتابع المؤلفتان: "ما أجمل أن نخلد شهدائنا وأحبتنا وكل من غابوا عنا مرغمين بكلمات لا تكفيهم ولا تكفينا، لا توقف جريان الشوق الذي ينحت بأرواحنا هذيانه بهم, دعواتنا لهم صادقة وصراخنا بأسمائهم يعطينا هوية حقيقية..

 تجمعنا المحبة، تمتزج المشاعر، تختلط الأقلام العراقية والفلسطينية، كلمات ناطقة لقلوب نابضة بحب الأوطان معطرة بذكر الرحمن، فتلك الحضارات التي لازالت شامخة، بغداد أم الحضارة لتطل بنافذتها على شوارع وأزقة بيت المقدس، الاحلام المشتركة والأماني التي تصعد بدعائها الى من هو في السماء يلبي ويجيب نداء المتوسلين اليه".

واختتمت المقدمة بقول للمؤلفتين: "كلماتنا بين أيديكم، سائلين المولى عز وجل أن تحظى وتنال التوفيق والسداد".

 وهدير الجميلي كاتبة وباحثة وقاصة وروائية, مواليد العراق الفلوجة مقيمة بالأردن بزغ اسمها بشكل كبير على الساحة الأدبية العربية خلال السنوات الماضية،ولها العديد من المقالات والمؤلفات والدواوين التى كانت مثار اهتمام الوسطي الثقافي بأكمله.

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top