في فعالية علمية مثيرة: "الضوء الأزرق" يتناغم مع الموسيقي لتفريغ الطاقة السلبية وتعزيز الراحة والإسترخاء

06 ديسمبر 2017
الكاتب :  الكويت- مكتب عرب بيزنس- يوسف حماد
251 الزيارات

التشكيلية "ريهام الرغيب" والموسيقي عاصم البنى يثبتان نجاح اللون والموسقي في علاج أزمات النفس وإعادة راحتها الهاربة!

 

شهدت دولة الكويت فعالية علمية مثيرة للباحثين: الدكتورة والفنانة التشكيلية ريهام فهد الرغيب، والمؤلف الموسيقي والمهندس عاصم،  واللذين نجحا بشكل عملي في إثبات كيفية تناغم الضوء الأزرق مع الموسيقي لتفريغ الطاقة السلبية وتعزيز الراحة النفسية والإسترخاء عند الانسان.

وبحضور مكثف من كبار الشخصيات العربية والسفراء والممثلين الدبلوماسيين والفنانين الكويتيين والعالميين، وعلى رأسهم سفير جمهورية السودان في الكويت – محي الدين سالم، قامت الدكتورة ريهام فهد الرغيب- صاحبة الخبرة الطويلة في مجال الطب اللوني، والتى تمتد لأكثر من 20 عاماً، والمهندس عاصم البني-  وهو مؤلف موسيقى للأوركسترا ومهندس صوت محترف لأكثر من ٢٧ عاماً، قاما الباحثان بشرح مفصل للتجربة أمام الحضور،وتم توزيع استبيانات علمية على الحضور قبل وبعد التجربة لرصد الأثر العلمي المباشر  وكتابة استبيان نتيجة البحث العلمي من قبل الباحثين.

وبعد القيام بالتجربة مباشرة على الحضور اقيمت ندوة صغيرة لمناقشة التجربة وتأثيرها حيث كانت تدور معظم الآراء والنقاشات حول الأثر الإيجابي اللتي خلفتها التجربة في نفوس الحضور وعلى الراحة النفسية اللتي شعر بها أغلبهم.

وبشهادة جميع الحضور، كللت التجربة بالنجاح حيث أنه تم أخذ آراء من عينات عشوائية من الحضور وكانت معظم آراءهم تدور حول السعادة والسرور والراحة النفسية التي شعروا بها بعد قيامهم بالتجربة والثناء عليها.

 

 

اللون والضوء والنبضات الدماغية

"عرب بيزنس" كانت حاضرة كواليس هذه التجربة المثيرة، التى حظت نتائجها باهتمام كبير من قبل وسائل الاعلام المرئية والمكتوبة،  والتقت د. ريهام الرغيب التى عبرت في تصريحات خاصة لـ "عرب بيزنس" عن سعادتها الكبيرة بنجاح هذه التجربة العلمية المثيرة، مؤكدة أن سر النجاح يكمن في خلطة من الموسيقي والنبضات الصوتية التى تحاكي النبضات الدماغية والضوء واللون والعبارات الذهنية الارشادية.

وأضافت أن الهدف من هذه التجربة كان معرفة أثر الهارموني والموجات الصوتية من نغمات وألحان تم تأليفها خصيصا لتتناسب مع اللون الأزرق بدرجاته المختلفة، على النفس والجسد ومدى فعاليتهما في تفريغ الطاقة السلبية وزيادة الطاقة الإيجابية اللازمة للراحة والإسترخاء بدلا منها.

وخلصت أن العينة التى شملتها التجربة والتى تقترب من 200 شخص، كانت بمثابة تحدى كبير، ومع ذلك حققت التجربة نجاحا مبهرا، يحيث انعكس الأثر الإيجابي للموسيقى والضوء على حضور الاحتفالية، وحقق لهم الهدوء النفسي والطمأنينة خلال التجربة وربما لفترة زمنية قصيرة تستمر معهم بعد التجربة.

 

 

مؤثرات صوتية

أما المؤلف الموسيقي عاصم البني، فيحكى عن تجربة تأثير اللوم الأزرق والموسيقي على الراحة النفسية للانسان، بقوله أنه تم اختيار المؤثرات الصوتية والآلات الموسيقية والمقام بعناية، حيث أنه تم تأليف قطعة موسيقية تتكون من عدة أجزاء مختلفة كل جزء يكون يهيئ للجزء الذي يليه تدريجيا، وتم استخدام هارموني مختلف ومحدد لكل جزء بحيث يتناسب أيضا مع طبيعة التجربة والإضاءة المختارة في كل جزء .

وتابع بالقول: بالاضافة الى ذلك فإن المكساج تم بدقة وعناية فائقة لكي يكون إنسيابي وسلس على الأسماع، بحيث لا يؤدي إلى خروج المستمع من حالتي الهدوء والإسترخاء

وأضاف:  ايضا تم اختيار نوعية سماعات للعرض تتميز بدقتها وجودتها العالية لكي تلبي احتياجات التجربة من اظهار صحيح لكافة الموجات الصوتية المكونة للموسيقى دونما أي ضجيج زائد صادر من السماعات ذاتها، وأيضا تم اختيار ووضع كراسي الحضور بالنسبة للسماعات بدقة عالية بحيث يستطيع جميع الحضور سماع الموسيقى من داخل حقل الستيريو.. مختتما الحديث بالتعبير عن سعادته بنجاح هذه التجربة المبتكرة.

 

جانب من الحضور في الفعالية

يشار أن تلك الفعالية التى اقيمت بالتعاون بين الدكتورة والفنانة التشكيلية ريهام فهد الرغيب، ووالمؤلف الموسيقي والمهندس عاصم البني أقيمت برعاية كريمة من شركات ومؤسسات كويتية على رأسها مجموعة بهبهاني للسيد مراد يوسف بهبهاني ومجموعة الملا وحنان دشتي ومركز الفضلي والمحامي سعد روضان وشركة عسكر للطباعة والإتحاد مودرن جاليري والموقع الالكتروني لمجلة عرب برنس.

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top