ميساء.. مطربة شابة تغرد خارج السرب

12 فبراير 2018
الكاتب :  القاهرة- جنا حماد
200 الزيارات

ميساء... فنانة مصرية محترفة تعشق اللون الطربى وتعشق فن الموسيقى، وبجانب ذلك سباقة في المشاركة الاجتماعية الهادفة لمساعدة الاخرين...لذلك لم يكن غريبا أن يعشق الجمهور ملامحها الرومانسية، وأدائها المميز.

وتواصل ميساء مشوارها بنجاح كبير، حيث قدمت ألبومات غنائيه لاقت نجاحا كبيرا، ومنها البوم بعنوان "لغز مش مفهوم"، كما حصلت على ما يزيد عن 50 جائزة عن أعمالها كما حصلت على العديد من شهادات التقدير والتكريمات داخل مصر وخارجها.. في السطور القادمة نستعرض أرائها عبر حوار نشر لها مؤخرا، فالي التفاصيل.

 

بداية نود ان نتعرف على الفنانة ميساء عن قرب …
ميساء الإنسانة لا تتجزأ عن الفنانة فكلاهما يصب في أطار واحد وهو الحفاظ علي المبادئ والقيم التى بعدنا عنها جدا فى الوقت الحالي او اذا صح القول تناسيناها ولكن وبتعبير اوضح اود ان أقول لك ان جدي عايش جوايا بكل تعاليمه من عادات وتقاليد ومبادئ وقيم.

متى بدأت عندك موهبة الغناء ومن الذي قام بتشجيعك وتقديمك للجمهور ؟
والدتي رحمها الله هي التى كانت دائما تشجعني ولكنها كانت ترفض عملي كمطربه وكانت تؤيد دراستي للموسيقي فقط وبدأت الموهبة عندي من خلال اختياري للغناء بحفلات المدرسه في المرحله الابتدائيه وكنت دائما السبب فى الفوز بالكأس لصالح مدرستي ولكن لم يكن بمخيلتي أن أكون يوما ما مطربة لأنني كنت أحب الرياضه اكثر .

هل تتذكرين اول اغنيه قمت بغناءها واين كان ذلك ؟
أول اغنيه قمت بغناءها كانت اغنية لبيك يارب الوري ودعوة إبراهيم وكانت في حفل لجميع المدارس وأخذت المركز الاول لمدرستي .

الفنانه ميساء هل يوجد البوم جديد سيتم طرحه بالأسواق قريبا ؟
بعد تجربتي في أول البوم ومع عدم وجود شركات إنتاج فضلت أنزل اغنيه اغنيه لأن بالنسبه للمطرب الاغنيه بتكون مكلفة جدا كلمات وألحان وتوزيع ولايف واستديو وخلافه .

 

 

من هو او هي مثلك الأعلى فى مجال الغناء ؟
طبعا بلا شك السيده أم كلثوم والفنانة نجاه والفنانة ورده انا لا أفضل مطرب بعينه ولكني أحب غنوه احسها بمعانيها والحانها فانا مؤمنة بأن الغناء عباره عن احساس وهذا الاحساس هو الذي يصل الى قلب ووجدان الناس.

نرى ونسمع الكثير من الأصوات الغريبة التي لأيمكن أن نسميها طرب بأي حال من الأحوال كيف ترين هذا من وجهة نظرك ؟
طبعا انا لا أملك الحكم على أي فنان كي انتقده ولكننا يجب أن نراعي أن هناك جيل كامل يتعلم منا وكل انسان وذوقه ووجهة نظره فيما يستمع اليه او يشاهده.
وما رأيك فى الفن الغنائي فى الفترة الاخيره ؟ للأسف يوجد انحدار واضح ومن الممكن ان يكون السبب لأننا فقدنا مفاهيم كثيرة تربينا عليها وأصبحنا بلا نهج وبلا إحساس فكيف لي أن انقل لك شعور مكتوب لا محسوس ؟
سمعنا ان هناك بطوله سنيمائيه وتلفزيونية فى انتظار الفنانة ميساء مامدى صحة هذا الخبر ؟ والله دي أمنيتي اني السنه دي أظهر للناس بشئ لائق واكون علي قدر مسئولية أن ادخل كل بيت مصري من خلال شاشته باحترام ولكني للآن لم أوفق في الاختيار المناسب لي فأنا لا أري نفسي في أدوار الاثني المصريه ولكني اتمني أن أجد نص اكشن أو استعراضي علي نهج كلا من المتألقتين شيريهان ونيلي .

ماذا تحبين الاستماع اليه من المطربين والمطربات ؟
أحب اسمع كل ما هو صادق وبه إحساس سواء في الكلمات أو الالحان .

هل صادفت بعض الصعوبات والمشاكل التي وقفت فى طريقك وكادت أن توقف مسيرتك الغنائية وكيف قمت بالتغلب عليها ؟
انا لا اعترف بشئ يعيقني عن مسيرتي وأكره الفشل لذلك كل ما كان يعيقني كان هو سبب لقوتي ونجاحي يمكن لاني شخصيتي عنيدة شويه يمكن علشان انا شخصيه مش انهزاميه يمكن علشان مبحبش الوجع وبحب ابدله دائما الى فرح فهذا كان الباور بتاعي وأعتقد أنه لا يكون هناك نجاح بدون فشل في البدايات .

 

على المستوى الأسري هل من الممكن أن تحدثينا قليلا عن حياتك الأسرية وكيف يمكنك التوفيق بين عملك وبيتك ؟
بيتي هو اول اهتماماتي ويأتي بعده عملي بيقولوا عليا ست بيت هايله وهذا شئ يسعدني جدا ولاشك ان النجاح على المستوى الاسري والعائلي له اثر ايجابي على اي عمل ويتوجه بالنجاح.
على المستوى العام بالنسبة للفن هل اختلف الذوق العام للمستمع ام أن الحياة اختلفت عن زمن الفن الجميل وهل من الممكن أن يعود الذوق والموسيقى التي تسمو بالنفس والكلمات ذات المعاني الجميله ام كما قالت ام كلثوم وعايزنا نرجع زي زمان قول للزمان ارجع يازمان ؟
كل حاجه في الدنيا ممكنه طالما ما نشأنا عليه موجود بداخلنا فيجب علينا نشر هذا الفن الراقي والذي يسمونه بزمن الفن الجميل بين الأجيال الحاليه ليكون الركيزة الاساسيه التي يفهمون منها معني كلمة الإحساس بالمعني والمضمون هذا بالإضافة لأن من اساس مجال وعمل الفنان والإعلامي نشر الوعي والثقافات وإقامة مجتمع كامل من خلال آرائه البناءه.
ما الجديد الذي تريدين أن تقولينه لمحبينك وعشاقك وجمهورك من خلال لقاءنا معك اليوم ؟
أحب اقول اتمني ان تستوطنوا في زمن الفن الجميل لو وصلتم بنا لهذه المرحله ستسمعون كلمه وإحساس ولحن مختلفين تماما وستحافظون علي أولادكم من انحدار ذهني وأخلاقي من خلال اغاني ليست علي المستوي اللائق لاسماعكم .

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top