"إبداع" تدشن مقرها الجديد بالقاهرة استعداداً لبدء الدورة الـ 10 لملتقي إبداع الدولي للفنون

10 ديسمبر 2019
الكاتب :  القاهرة- جنا عبدالله
545 الزيارات

د.هبة زيد : المقر الجديد يأتي  في إطار استراتيجية التوسع، التي تنتهجها مؤسسة إبداع وتعزيز شراكاتها الفنية مع مؤسسات عربية ودولية

- مؤسسة إبداع تعمل حالياً على تقييم إمكانات ننظيمها لمعارض اخري ودورات جديدة في عدد من العواصم العربية

 

افتتحت  مؤسسة "ابداع" - المؤسسة الرائدة إقليمياً  في تنظيم المعارض والملتقيات، مقرها  الجديد  في العاصمة المصرية القاهرة ، لتصبح مدينة القاهرة بذلك مركزاً رسمياً للمؤسسة في منطقة الشرق الأوسط والعالم، بحضور نخبة من المبدعين  المصريين والعرب .

وتأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية التوسع، التي تنتهجها مؤسسة ابداع، وتجسيداً لتقديرها البالغ لمكانة الثقافة والفنون في المجتمع.

 

د.هبة زيد

وخلال افتتاح المقر، ألقت  د.هبة زيد رئيسة مؤسسة ابداع ورئيس اللجنة العليا للملتقى في دورته العاشرة كلمة أكدت فيها أن المقر الجديد سيكون قاعدة لجميع الفنانين العرب ، ونقطة انطلاق نحو تنظيم الدورة العاشرة لملتقي إبداع الدولي للفنون، الذى تقيمه المؤسسة، خلال الفترة من أول مارس المقبل وحتى التاسع من الشهر نفسه. بمشاركة نحو 100 فنان تشكيلي وناقد عربي ودولي ، تحت رعاية عدد من المؤسسات ذات الصلة بدعم الفنون والثقافة في العالم العربي.

وأضافت أن مؤسسة ابداع ستعمل خلال الفترة القادمة على تعزيز شراكاتها الفنية مع الجهات الأخرى في مصر والعالم العربي ؛ حيث تعمل المرسسة  حالياً على تقييم إمكانات تنظيمها لمعارض أخري ودورات جديدة في عدد من العواصم العربية .

يشار أن نحو 100 فنان مصري وعربي يمثلون مختلف المجالات في الفن التشكيلي من تصوير وطباعة ونسبج وريليف وأعمال بالرصاص وجميع مجالات الفن يلتقون في الدورة العاشرة لملتقي إبداع الدولي للفنون، حيث تشهد هذه الدورة مشاركة مميزة لفنانين من السعودية وسوريا والمعرب والجزائر.

وقد تم مد فترة الملتقى هذا العام إلى 9 أيام، نظراً لكثرة عدد المشاركين من الفنانين والنقاد العرب، حيث يتخلل الملتقى عديد من الفاعليات الخاصة بالفن التشكيلي من ندوات فنية ونقدية، بالاضافة إلى زيارة أتليهات عدد من كبار الفنانين.

ومساهمة من الملتقى في دعم السياحة المصرية والترويج لها، سيخصص الملتقى برنامجًا حافلا للمشاركين من جميع الدول العربية لزيارة أهم معالم مصر السياحية، والترويج لها من خلال الفنانين العرب المشاركين في الفعاليات، والذين سيقومون بإبراز هذه المعالم من خلال أعمالهم الفنية ونشرها في بلدانهم.

ومن مفاجآت الدورة العاشرة لملتقي إبداع الدولي للفنون - أنه لأول مرة في مهرجان إبداعي سيمنح الملتقى شهادة للمشاركين به من الأكاديمية العربية للدراسات المتطورة بالتعاون مع مركز التدريب والدراسات والبحوث التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية بالتعاون مع مؤسسة إبداع.

 

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top