مصر تحتضن "ملتقى إبداع الدولى للفنون فى دورته العاشرة" بمشاركة 120 فنان عربي وعالمي

17 فبراير 2020
الكاتب :  القاهرة- مازن حماد
337 الزيارات

تحتضن العاصمة المصرية (القاهرة) فعاليات ملتقى إبداع الدولى للفنون فى دورته العاشرة، والذى يقام بساقية الصاوى بالزمالك خلال الفترة من أول مارس المقبل وحتى التاسع من الشهر نفسه، بمشاركة ١٢٠ فنان مصرى وعربى يمثلون مختلف المجالات في الفن التشكيلي من تصوير وطباعة ونسبج وريليف وأعمال بالرصاص، في حضور نخبة من الفنانين المحترفين ولعالميين الذى يستضيفهم الملتقي على هامش دورته العاشرة.

120 فنان مصري وعربي وعالمي

ملتقى إبداع الدولى للفنون فى دورته العاشرة يقام بمشاركة 120 فناناً من 10 دول عربية، أبرزهم: مصر واليمن والسعودية والعراق والمغرب والكويت والجزائر وإيطاليا وفرنسا.

وقالت رئيسة الملتقى هبة زايد  إن الملتقى تتخلله جلسات بحثية، إضافة إلى عديد من الفاعليات الخاصة بالفن التشكيلي من ندوات فنية ونقدية، بالاضافة إلى زيارة أتليهات عدد من كبار الفنانين، كما يخصص الملتقى برنامجًا حافلا للمشاركين من جميع الدول العربية لزيارة أهم معالم مصر السياحية، بهدف إبراز هذه المعالم من خلال أعمالهم الفنية ونشرها في بلدانهم.

 

وضمن فعاليات الملتقي،،  يقام بالتزامن مع افتتاح ملتقي إبداع الدولي للفنون معرض شخصي للفنانة منال سيد أحمد، تحت عنوان (إشراقات فنية)، وذلك في الأول من مارس المقبل بساقية الصاوى بالزمالك فى قاعه الأرض.

وأضافت زايد أن الملتقي يمنح في نهاية فعالياته نحو 20 شهادة تكريم للمشاركين مقسمة، كالتالي:  5 شهادات فخرية و 5 شهادات سفراء و5 شهادات وسام التميز والابداع،  إضافة إلى 5 شهادات أخري ، كلها معتمدة من أكاديميات معروفة دولياً. بالتعاون مع مؤسسة إبداع المنظمة للملتقي.

واختتمت حديثها بأن الملتقي يمثل نقطة تلاقى على أرض مصر  ويهدف إلى فتح أبوابه للفن التشكيلى على مستوى العالم العربى والأوربى.

 

 

 

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top