ماذا قال نجوم العالم عن محمود الخطيب؟

09 مارس 2016
الكاتب :  كتب- علاء قاسم
751 الزيارات

أسطورة لمع في سماء الكرة المصرية، في السبعينات والثمانينات، عرف عنه أنه أفضل من لمس الكرة في تاريخ مصر، اللاعب الذي ظلم بعدم مشاركته في كأس العالم مع المنتخب، نجم الأهلي السابق محمود الخطيب.

صاحب القميص رقم 10 في الأهلي لم يكن معشوقا للجماهير المصرية فقط، بل تلقى الإشادة من زملائه من نجوم كرة القدم خارج مصر، حيث أجمعوا على أنه موهبة من الصعب أن تتكرر.. عدد من نجوم الساحرة المستديرة تحدثوا عن "بيبو".

 

روجيه ميلا وكأس العالم

روجيه ميلا، أسطورة الكاميرون، وأحد أوائل اللاعبين الذين أصبحوا نجوما عالميين، نجم موناكو الفرنسي السابق، تحدث عن بيبو عام 1990.

عندما شارك ميلا في كأس العالم 90 في إيطاليا، وبتأهل المنتخب المصري إلى البطولة للمرة الثانية في تاريخه، قال ميلا: “كنت أنتظر أن يقود الخطيب المنتخب المصري”.

وكان الخطيب شارك في التصفيات المؤهلة لتلك البطولة قبل أن يعلن اعتزاله، وتفشل محاولات الجهاز الفني للمنتخب المصري، بقيادة محمود الجوهري، في إعادته من الاعتزال.

رابح ماجر وأمنيته لـ”بيبو

أثنى أسطورة كرة القدم الجزائرية، رابح ماجر، على الخطيب واصفا إياه بأنه أسطورة لن تتكرر.

وبسؤال ماجر عن إن كان يتمنى منصب رئاسة الاتحاد الإفريقي، أجاب نجم الجزائر السابق: “من الأفضل أن يصل إلى هذا المنصب بعد أن يتولاه الخطيب.. هذه أمنيتي لنجم الأهلي

وأضاف: “بيبو جدير بهذا المنصب، لاسيما أنه يملك اسم كبير في القارة الإفريقية”.

زيكو يؤكد أن الخطيب “مظلوم

أحد عمالقة الكرة البرازيلية عبر تاريخها “زيكو” والذي لعب للسيليساو حتى عام 1986، والنجم السابق لأودينيزي الإيطالي وفلامينجو البرازيلي.

أكد دزيكو في حوار صحفي سابق، أنه يعرف الكرة المصرية جيدا، ويعرف أن الخطيب، وقال عنه أنه واحدا من أفضل اللاعبين في تاريخها.

ويرى زيكو أن الخطيب لو ولد في عالم مفتوح مثل الآن،  لكان له نصيبا من الاحتراف في أوروبا، وأنه من عظماء اللعبة، ليس في مصر وإفريقيا فقط، بل في العالم كله

جوزيف بلاتر

الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تحدث عن إعجابه بنجم الفراعنة السابق في أكثر من مناسبة.

ففي عيد ميلاد “بيبو” الـ58، قال بلاتر أن الخطيب ضمن عظماء اللعبة إفريقيا، وأنه لا يمكن لأحد أن ينسى ما فعله مع الأهلي، والمنتخب المصري في القارة السمراء.

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top