يول: أعرف الكرة المصرية.. والفوز ببطولة أفريقيا أول أهدافي مع الأهلي

09 مارس 2016
الكاتب :  كتب- عصام حماد
504 الزيارات

أكد مارتن يول المدير الفني الجديد للاهلى أن أحد الأندية المصرية أراد التعاقد معه لكنه رفض العرض لكونه غير مناسبًا، وأكد قبوله لعرض الأهلي فور العرض عليه، خصوصًا أن الأهلي يعد النادي الأكبر في القارة.

وأضاف يول، أن محمد حبشي، وكيله، وعائلتي والسفارة الهولندية في مصر، وبعض أصدقائه الذين يعملون في مصر، كان لهم دورًا كبيرًا في حسم قراره بالقدوم إلى الأهلي.

وكشف المدير الفني للنادي الأهلي خلال حواره للموقع الرسمى للنادي الأهلي – ، أن جلسته مع محمود طاهر رئيس النادي الأهلي كانت جيدة جدًا، وأكد ان شخصية محمود طاهر رائعة، ونقل لي الصورة الكاملة عن الكرة المصرية بشكل عام والنادي الأهلي بشكل خاص.

وعن معرفته بالكرة المصرية بشكل جيد، قال يول: أعرف الكرة المصرية بشكل جيد فسبق لي تدريب لاعبين مصريين مثل حسام غالي وأحمد حسام ميدو ومحمد زيدان، وأيضا سبق لي مواجهة النادي الأهلي ودياً في القاهرة مع فريق أياكس وفزنا حينها بهدفين مقابل هدف.

وعن طموحاته مع النادي الأهلي قال: الهدف الأول لي هو الفوز بمسابقة الدوري الممتاز في الموسم الحالي، وأيضاً الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا من أجل الوصول إلى كأس العالم للأندية في اليابان.

ووجه يول كلمة لجماهير الأهلي قال فيها: أعلم أن النادي هو الأكبر في إفريقيا والأكثر حصولاً على البطولات القارية في العالم، وأعلم أيضاً أنكم لا ترضون إلا الفوز بالبطولات، وسأسعى بقدر الإمكان للحفاظ على إنجازات النادي وإسعادكم دائماً وأبداً.
اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات .

وعن شعوره بالقلق كونها التجربة الأولي في افريقيا، قال يول: لا على الإطلاق أنا مدرب جريء وأحب الدخول في تجارب جديدة، وسبق لي تدريب مدارس مختلفة في أوروبا، مثل توتنهام الإنجليزي وأياكس الهولندي،وللعلم الكرة في مصر تشبه إلى حد كبير الكرة في هولندا، كما أن المصريين يشبهون في طباعهم الهولنديين.

وأضاف، حرصت على التعرق على الفريق بمشاهدة بعض مبارياته، كما أنني قرأت عن تاريخ النادي كثيرًا، وأعلم حجم النادي في أفريقيا والوطن العربي.

وعن اللاعب الذي لفت نظره، قال: الفريق ككل يلعب بشكل جيد، أعجبتني كثيرًا جماعية اللاعبين واللعب من لمسة واحدة والسرعة في الأداء، وهو ما يشبه بشكل كبير الكرة في أوروبا وهولندا بالتحديد.

وأكد يول إنه سوف يشاهد مباراة بتروجيت من المعلب، ومن بعدها يقود تدريبات الفريق استعدادًا لمواجة مصر المقاصة في الدوري.

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top