قبل 5 أسابيع من انتهاء الليجا الإسباني.. ماذا قال زيدان وسيموني وإنريكي؟

18 أبريل 2016
الكاتب :  مصعب الخير
553 الزيارات

"كرة القدم فيها العديد من المفاجآت".. هكذا صرح المدير الفني لبرشلونة لويس إنريكي عقب خسارته الأخيرة من فالنسيا 1/ 2 في منافسات الأسبوع الـ33 من الدوري الإسباني وتساويه في النقاط مع صاحب المركز الثاني أتليتكو مدريد (76 نقطة) وبفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد صاحب المركز الثالث (75 نقطة)، ويحلق فياريال رابعًا برصيد 60 نقطة ولا يمثل أي خطورة على المنافسين المعتادين الثلاثة لليجا.

ولأجل ذلك؛ "الصراع على لقب الدوري الإسباني شرسًا للغاية، وأعتقد أنه سيستمر حتى اليوم الأخير"، وفقًا لتصريحات مدير نادي ريال مدريد (إميليو بوتراجينيو) عقب الفوز على خيتافي في الأسبوع الـ33 من الدوري الإسباني بنتيجة 5/ 1.

وهذه عادة الدوري الإسباني: التشويق والإمتاع والمنافسة حتى اللحظات الأخيرة. فحتى أسبوعين سابقين فقط كان برشلونة الفريق الأفضل في العالم والمرشح للفوز بكل البطولات ومرعب كل منافسيه؛ لكن استفاقة مدريدية أوقفت أسطورة "الفريق الذي لا يهزم"، وعلى أرض ملعبه في الكامب نو؛ بعدما فاز ريال مدريد على برشلونة بهدفين مقابل هدف في الدوري الإسباني.

وبعدها بأسبوع فاز أيضًا أتليتكو مدريد على برشلونة وأقصاه من الصعود إلى دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا. تلتها أيام، وحقق فالنسيا مفاجأة وأعاد آمال المنافسة على بطولة الدوري الإسباني إلى غريمي برشلونة الريال وأتليتكو.

 

التحدي كبير

 

تتبقى خمسة أسابيع على انتهاء الدوري الإسباني، بدءًا من 19 أبريل الجاري وحتى الختام يوم 15 مايو القادم، ويواجه فيها برشلونة فرق ديبورتيفو لاكرونيا (المركز 13) وسبورتنج خيخون (المركز 18) وريال بيتيس (المركز 14) وإسبانيول (المركز 15) وجرانادا (المركز 17).

وصرح المدير الفني لبرشلونة لويس إنريكي بعد خسارة فريقه الأخيرة أمام فالنسيا 1/ 2 أن "رصيد الفريق قد نفذ في المسابقة ولم تعد هناك فرصة أخرى لإهدار مزيد من النقاط"، وقال: "التحدي كبير، وعلى لاعبينا تجاوز ذلك بالفوز في الخمس مواجهات المتبقية".

 

الفوز والفوز ثم الفوز

 

يخوض أتليتكو مدريد منافسات أقوى من نظيره برشلونة خلال الأسابيع الخمسة المتبقية؛ تبدأ بأتلتيك بلباو (الخامس)، ثم مالاجا (الثامن)، ورايو فايكانو (المركز 16)، وليفانتي (المركز 19) وسيلتا فيجو (السادس).

ويتمنى مدرب أتلتيكو مدريد دييجو سيميوني أن "يواصل فريقه نفس النهج في المباريات القادمة لتحقيق نتائج طيبة"، وقال: "سنتأقلم مع كل الظروف وكل ما تفرضه علينا لائحة المواعيد، ولن نفكر إلا في الفوز والفوز ثم الفوز".

 

لا استسلام

 

يحظى ريال مدريد حاليًا باستفاقة وروح متجددة ومتطلعة لحصد الألقاب، لكن طريقه ليس مفروشًا بالورود؛ إذ يواجه خلال الأسابيع الخمسة المتبقية فياريال (الرابع) ورايو فايكانو (المركز 16) وريال سوسيداد (المركز العاشر) وفالنسيا (المركز 12)، وديبورتيفو لاكرونا (المركز 13).

ويقول المدير الفني الفرنسي للفريق زين الدين زيدان: "لن تستسلم في الليجا من أجل دوري أبطال أوروبا، وسنلعب كل مبارياتنا من أجل الفوز؛ فالأمور تسير على ما يرام مع الريال والفريق يؤمن بقدرته على تحقيق شيء"، معربًا عن أمنياته بأن "تكتمل النتائج الجيدة في كل المباريات المتبقية حتى نهاية الموسم".

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top