كيف تفاعل السعوديون مع بن سلمان حول قيادة المرأة للسيارة؟

24 أبريل 2016
الكاتب :  عرب بيزنس-وكالات
512 الزيارات

ألمح ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى قرب السماح للمرأة بقيادة السيارة، وهو الأمر الذي قد يحسم القضية الجدلية منذ سنوات بعد تقليص صلاحيات ما تسمى بـ"هيئة الامر بالمعروف..".

كان بن سلمان ألمح عبر صحيفة "بلومبيرغ" الأمريكية، بان هذا الامر يحتاج الى وقت بقوله: ان "النساء الأمريكيات اضطررن إلى الانتظار طويلا للحصول على حقهن في التصويت. لذلك نحن بحاجة إلى وقت".

تلميح محمد بن سلمان قوبل بردود فعل متفاوتة في الشارع السعودي، حيث اعتبر البعض أن "السماح بقيادة المرأة خطوة في الطريق الصحيح، وتأتي استكمالا لجملة قرارات اتخذت مؤخرا أبرزها تقليص صلاحيات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر".

فيما اعتبر آخرون أنه "في حال سُمح للمرأة بقيادة السيارة، فسيُقبل المجتمع السعودي على مشكلات عديدة نظرا لتزامن القرار مع تقليص صلاحيات الهيئة".

قسم ثالث دعا إلى عدم التركيز على قيادة المرأة للسيارة، معتبرا أن "المملكة تمر بمراحل مفصلية وقضايا مهمة يجب التركيز عليها بشكل أكبر".

الكاتب جمال خاشقجي أبدى تأييده لتصريحات بن سلمان، حيث استشهد بقوله في المقابلة: "إذا سُمح للمرأة بركوب الجمال في عهد النبي.. فعلينا أن نسمح لهن بقيادة السيارات، فهي جمال العصر الحديث..".

بدوره، نشر الاقتصادي المعروف عصام الزامل استفتاء عبر حسابه حول تأييد قيادة المرأة للسيارة، حيث أيد القرار المحتمل 47 بالمائة، ورفضه 53 بالمائة من عدد المصوتين البالغ عددهم 67 ألف مغرد.

فيما قال الناشط خالد العثمان: "تنظيم عمل الهيئة ما هو إلا تمهيدا لقيادة المرأة، وأعتقد أنه سيسبق قيادتها سن قوانين كقانون للتحرش وتنظيم للمرور وغيرها".

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top