بالفيديو.. بعد فوزه في إسبانيا.. هل حسم أتليتكو الصعود إلى نهائي أبطال أوروبا؟

28 أبريل 2016
الكاتب :  مصعب الخير
716 الزيارات

بحضور قرابة 55 ألف مشجع في ملعب فيسنتي كالديرون بإسبانيا، حقق أتلتيكو مدريد فوزًا ثمينًا على ضيفه بايرن ميونيخ بهدف نظيف مساء الأربعاء في ذهاب دور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

أحرز هدف اللقاء الوحيد ساول نيغويز في الدقيقة 11 من الشوط الأول بمجهود فردي، بعد تخطيه 3 لاعبين من البايرن وتصويبه للكرة على يمين الحارس نوير. وقد بدأ الفريقان المباراة بتشكيل على النحو التالي: 

 وقد شهد الشوط الثاني سيطرة لبايرن ميونيخ، باستثناء فرصة لأتلتيكو عبر فرناندو توريس اصطدمت بالعارضة.

وبلغت نسبة استحواذ البايرن على الكرة 69%؛ إلا أن قوة دفاع الفريق الإسباني وحارس مرماه أحالا دون إحراز البايرن أية أهداف.

ويسعى بايرن ميونيخ إلى تعويض نتيجة الذهاب يوم الثلاثاء القادم على ملعبه "أليانز آرينا" في ألمانيا ليصعد إلى الدور النهائي، وكذلك نسيان خروجه المؤلم أمام برشلونة الموسم الماضي. كما يسعى مدربه غوارديولا إلى تحقيق الثلاثية «الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا» التي تم التعاقد معه من أجلها عقب تتويج الفريق البافاري بالثلاثية التاريخية موسم 2012-2013 قبل انتقاله إلى تدريب مانشستر سيتي اعتبارًا من الموسم المقبل. وقد سبق للبايرن أن حق اللقب خمس مرات: 1974 و1975 و1976 و2001 و2013.

فيما يأمل الأتليتكو مواصلة عروضه الصلبة وتخطي البايرن في ملعبه ليصعد إلى النهائي ويأمل في تحقيق البطولة لأول مرة في تاريخه بقيادة مدربه سيميوني. وسبق للفريق الفوز بكأس الكؤوس الأوروبية (1962) ووصيف بطل دوري أبطال أوروبا مرتين (1974 و2014)، كما فاز مرتين بثنائية الدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبية عامي 2010 و2012. فهل يواصل الأتليتكو صموده أم يكسر البايرن حواجزه ويصعد إلى النهائي؟

 

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top