اليسا ... أسرار وفضائح من العيار الثقيل

28 أبريل 2016
الكاتب :  لبنان - عرب بيزنس
757 الزيارات

لم تعد أروقة الاستوديوهات وجلسات التحضير لأغنيات الفنانين تحتوي أسراراً، فما إن يقع أي خلاف أو سوء تفاهم بين الفنانين والمقرّبين منهم من ملحنين، شعراء أو مشرفين على أعمالهم، حتى تخرج إلى العلن أسرار وفضائح من العيار الثقيل.

إسكندر يحسم الجولة

آخر تلك الفضائح وأبرزها، خروج الملحن اللبناني والشاعر فارس إسكندر في تصريحٍ ناري خلال استضافته في برنامج "لهون وبس" مع المذيع هشام حداد، حيث ردّ على تصريحات الفنانة إليسا ضمن برنامج "المتاهة"، حول أغنيتيها "يا مرايتي"، حيث قال إنّها مقتبسة عن أغنية مصرية قديمة – و"عبالي حبيبي"، التي قالت إنّه ليس هو من كتبها، إذ إنّه لم يُقدّم بعدها أي أغنية "هيت" تُضاهيها نجاحاً، وقد قرّر إسكندر أن يحسم الجولة لمصلحته بمفاجأةٍ ومعلومة غير متوقّعة.

صوتها أقرب إلى يارا

إسكندر قال إنّ إليسا يوم حضرت إلى الاستوديو لتسجيل الأغنية "حكتها حكي على المايكروفون"، وليست هي من غنّتها، فبجهود مهندس الصوت في استوديو Audiovision موريس طويلة، وعمله على منتجة وميكساج صوتها من خلال برامج مبتكرة في عالم الصوت، خرجت الأغنية بالصورة التي عهدناها فيها.

وأضاف فارس، كاتب أكثر من 350 أغنية منذ حوالى 13 عاماً، أنّ إليسا "حكت" كلمات الأغنية في أسلوب أقرب للنثر، والأدهى أنّها طالبت الموزّع والموسيقي بأن يكون صوتها قريباً إلى صوت ابنة ضيعتها وزميلتها يارا، ما شكّل صدمةً كبيرة لمقدّم البرنامج وكذلك روّاد السوشيال ميديا، الذين استعانوا بكلمات أغنية إليسا "مصدومة بجد ومش بنطق".

الاستعانة بمغنية شابة

هذا وكشف إسكندر أنّه استُعين بمغنّية شابة من المعهد العالي للموسيقى في لبنان - الكونسرفاتوار الوطني - صوتها يُشبه صوت إليسا ولديها نفس الخامة، حتى سجّلت القفلات الموسيقية للأغنية والطبقات العالية فيها، ودُمج صوتها بصوت النجمة.

وأكّد إسكندر ما قاله، مستشهداً ببعض نسخ الأغنية الموجودة على اليوتيوب لـ"عبالي حبيبي"، حيث قال: "بس إسمعها على اليوتيوب برجع بتأكّد إنو مش هيي اللي مغنيتها... اسمعوا كيف بتغنيها لايف على المسرح".

وفي أوّل تعليق لإليسا على تصريح فارس إسكندر، اكتفت بالتغريد عبر حسابها على التويتر قائلةً: "and life goes on" أي ما يعني "والحياة تستمرّ"، واختفت بعد ذلك عن تويتر.

نقلا عن لبنان 24

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top