تضامنًا مع حلب.. مصريون يدعون إلى تعطيل "فيسبوك" 24 ساعة

30 أبريل 2016
الكاتب :  مصعب الخير
1664 الزيارات

دعا نشطاء مصريون لموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إلى تعطيل حساباتهم عليه منذ الساعة الـ12 منتصف ليل السبت 30/ 4 لمدة 24 ساعة؛ تضامنًا مع "إخوانهم السوريين ضد الفوضى والدمار الذي حلّ بأراضيهم".

وتأتي هذه الدعوات "للفت أنظار العالم إلى الدم الذي نزفه أطفال سوريا؛ فهم ليسوا أقل شأنًا من فرنسا التي ساندها العالم كله، ووقف فيسبوك وتضامن معها وأضاف خاصية تغيير صورة الحساب الشخصي إلى علم فرنسا"، وفقًا لما ذكره الداعون إلى الحملة ساندها..

ففي نوفمبر 2015 سمح موقع فيسبوك لرواده باستخدام تطبيق جديد للتضامن مع الشعب الفرنسي بعد الهجمات التي طالت باريس، وقال مؤسسه مارك إنه أتاح هذه الخاصية كنوع من الدعم النفسي للفرنسيين بعد أحداث العنف التي تعرضت لها باريس.

وشرح الداعون إلى التضامن مع سوريا طريقة تعطيل الحساب، عبر هذا الرابط؛ مرفقينه بالرسالة التالية: "Aleppo is burning, the US system supports this devastation, and Facebook is politicized and silent over this mess. Same as the American 'regime"، وتعني: "حلب تحترق والنظام الأمريكي يدعم هذا الدمار، والفيسبوك يسكت عن هذه الفوضى مثل النظام الأمريكي".

وقد انطلقت حملة #حلب_تحترق عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة منذ يومين بعد الهجمة الأخيرة التي تعرض إليها الشعب السوري في حلب وخلفت دمارًا واسعًا.

وقد تعرضت مدينة حلب السورية إلى غارات جديدة شنتها طائرات النظام السوري الجمعة 29 أبريل، وكثفت من وتيرة استهدافها لأحياء المدينة؛ وخلفت على الأقل 100 قتيل بينهم أطفال ونساء ومئات الجرحى.

واعتبر ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي عدم إتاحة خاصية اللون الأحمر للتضامن مع حلب عملًا عنصريًا، حيث دعم فيسبوك أحداثًا مأساوية لدول غربية وتجاهل أحداثًا أبشع منها ويحدث فيها اضطهاد للمسلمين والعرب في دول عربية.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top