عرب بيزنس: وفاة وائل نور وحيداً في شقته بأزمة قلبية مفاجئة

02 مايو 2016
الكاتب : 
918 الزيارات

توفي الفنان وائل نور منذ قليل عن عمر ناهز 55 عامًا، اثر أزمة قلبية مفاجئة داخل شقته بالاسكندرية.

وقال سائق الفنان الراحل إنه حاول الاتصال به كثيرًا لكنه لم يتلق ردًا، فحاول بمساعدة أصدقائه كسر باب شقته ليجدوه قد فارق الحياة، فيما أكد الدكتور محمد أبو حمص مدير مرفق الإسعاف بالإسكندرية أن الفنان وائل نور توفي داخل شقته بمنطقة العجمي بالإسكندرية نتيجة لأزمة قلبية مفاجئة، موضحًا أنه تم إرسال سيارة إسعاف إلى شقته، وإرسال الجثمان لأهله وذويه.

ووائل نور فنان كوميدي، عرف بشخصية "الولد الشقي" التى سيطرت على أغلب أدواره؛ لكنه استطاع أن يجمع بين الأدوار المختلفة سواء الطيب والشرير والخارج عن القانون والرومانسي.

نشأته وبدايته الفنية:

اسمه بالكامل: وائل محمد صلاح الدين مرسي، ولد في24 أبريل عام 1961، حصل على دبلوم السكرتارية، ثم دخل المعهد العالي للفنون المسرحية.

وقد تزوج نور مرتين: الأولى من الفنانة أميرة العايدي وأنجب منها "سارة ويوسف"، ولكنهما انفصلا بعد مرور 7 سنوات فقط على زواجهما، وتزوج المرة الثانية من غادة محمد نوح.

لقي في بداية مشواره الفني قبولًا وترحيبًا واسعًا، قدم العديد من الأعمال التلفزيونية؛ إلا أن الجمهور تعرف عليه بشكل حقيقي من خلال دوره في مسلسل "البخيل وأنا"، مع الفنان الراحل فريد شوقي، والذي تبناه فنيًا، وحرص على تشجيعه ودعمه، فيما اعتبره "نور" هو الأب الروحي له.

أعماله السينمائية والدرامية:

استمر مشواره الفني لأكثر من 20 عامًا، قدم خلالها أكثر من 30 فيلمًا، من أبرزهم: "سنوات الخطر، والسجينتان، ومراهقون ومراهقات، والاحتياط واجب، وخيال العاشق، والجبلاوي، والبيه البواب، والموظفون في الأرض"، بالإضافة إلى العمل المسرحي "الجنزير".

شارك أيضًا نور في عدد كبير من المسلسلات، والتي بلغ عددها 80 مسلسل، ومنها: "المصراوية، وذئاب الجبل، ودموع في حضن الجبل، والبخيل وأنا، وسلالة عابد المنشاوي، والمال والبنون، وصابر يا عم صابر، والسوق، والسجين، ويوم عسل ويوم بصل، والعرضحالجي"، وغيرها.

عودة بعد غياب:

رغم غياب نور فترة طويلة عن الساحة الفنية بعد النجاح الملحوظ الذي حققه، إلا أن استطاع أن يترك لنفسه بصمة قوية فيها، وظل من خلالها في قلوب وذاكرة جمهوره، والذي يستعد للعودة لهم من جديد، خلال الفترة المقبلة، بمسلسل "شقة فيصل"، والمقرر عرضه خلال الموسم الرمضاني المقبل.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top