منظمة الوحدة العربية الإفريقية تكرم الأديبة سارة السهيل

18 مايو 2016
الكاتب :  القاهرة- عرب بيزنس
1641 الزيارات

تكرم منظمة الوحدة العربية الإفريقية الأديبة والشاعرة العراقية سارة السهيل مع مجموعة من الشخصيات السياسية والفنية والأدبية والإعلامية التي ساهمت في مكافحة الإرهاب ونبذ العنف من خلال أعمالهم ومواقفهم المختلفة، على هامش فعاليات المؤتمر الذي تنظمه منظمة الوحدة العربية الإفريقية للإغاثة وحقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب عن دور المرأة العربية الإفريقية في مكافحة الإرهاب يوم 25 مايو. الجاري.

من ضمن الشخصيات السياسية التي رشحت للتكريم، الرئيس الفلسطيني محمود عباس وسيتسلمها سفير فلسطين في مصر، ورئيس البرلمان العربي لجامعة الدول العربية الدكتور أحمد الجروان، ورئيس قطاع مكافحة الإرهاب بجامعة الدول الوزير إبراهيم السوري، والسفير الفلسطيني حيدر طارق بجامعة الدول، وعضوا مجلس النواب المصري اللواء حاتم باشات رئيس اللجنة الإفريقية في المجلس واللواء تامر الشهاوي.

ومن الفنانين أشرف عبدالغفور نقيب المهن التمثيلية السابق، وكذلك الفنانات فادية عبدالغني وكريمة مختار ومديحة يسري وعفاف شعيب، ومن الإعلاميات سهير شلبي ونجاة العسيلي، ومن البحرين سيدة الأعمال فوزية عبد الكريم.

الجدير بالذكر أن سارة السهيل جاءت من عائلة زعامة سياسية اختارت الأدب والإبداع، خاصة الطفولة، ولها 54 مؤلفًا ما بين الشعر وقصص الأطفال والمناهج التعليمية وأبحاث ودراسات عن العنف والبيئة وحقوق الإنسان، آخر إصدارتها "قصة ندى" و"طائر العقاقير"، ثاني عمل أدبي للأطفال يصدر لها ضمن سلسلة أجمل حكايات الصادرة عن دار المعارف المصرية.

ويعرف أن سارة عراقية الأصل أردنية المولد والنشأة، أتمت دراستها في بريطانيا ومصر وأختيرت سفيرة للنوايا الحسنة لمدة عامين ولها نشاطات تطوعية مختلفة. كما تم تكريمها في العديد من المحافل الدولية في الوطن العربي من قبل العديد من المؤسسات والهيئات العامة والخاصة الثقافية والسياسية والإعلامية والدينية.

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top