هل يهبط الزمالك المصري إلى دوري الدرجة الرابعة بعد انسحابه رسمياً؟

25 مايو 2016
الكاتب :  عرب بيزنس- مكتب القاهرة
833 الزيارات

للمرة الثانية هذا الموسم، أعلن مجلس إدارة الزمالك المصري، برئاسة مرتضى منصور، الأربعاء، عدم استكمال مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم اعتراضاً على قرارات لجنة الحكام الحالية برئاسة جمال الغندور.

وصرح نادي الزمالك في بيان رسمي له، أن الفريق الأبيض لن يلعب في الدوري طالماً تواجد جمال الغندور على رأس لجنة الحكام في اتحاد الكرة، مبيناً أن "لجنة الحكام ترتكب أخطاء كارثية في عهد جمال الغندور لا يمكن السكوت عليها".

وقال بيان النادي: "إن القرار يأتي بسبب الأخطاء الكارثية التي ترتكبها لجنة الحكام، في الوقت الذي تم احتساب هدف غير صحيح على الزمالك أمام مصر المقاصة في المباراة الأخيرة، وطرد لاعب من الزمالك".

وكشف بيان الزمالك أنه حدث العكس مع الأهلي وتم طرد لاعبين من المقاولون العرب بدون وجه حق، وهو ما يشير إلى وجود نية بإهداء البطولة للأهلي فى ظل أجواء غير صحية ومنافسة غير شريفة.

وأعلن رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور عدم خوض مباراة إنبي، الخميس، بسبب اتهامه للجنة الحكام بمجاملة النادي الأهلي أمام المقاولون العرب، في الشوط الأول المقام حالياً وطرد لاعبين من فريق المقاولين

وعلم "عرب بيزنس" أن لائحة اتحاد الكرة الكرة، تنص على أنه في حالة انسحاب أي فريق من الدوري سيتم توقيع عقوبه عليه بالهبوط إلى دوري الدرجة الرابعة و300 ألف جنيه غرامة.

وتنص اللائحة على أنه في حالة انسحاب فريق من مباراة واحدة، سيتم توقيع عقوبة بغرامة 200 ألف جنيه غرامة، وخصم 6 نقاط من رصيده بجدول الدوري الممتاز.

ويتفوق الأهلي على الزمالك بثماني نقاط في جدول الدوري المصري، علماً أن لقاء الزمالك أمام إنبي هو الأخير للنادي هذا الموسم في الدوري.

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top