عرب بيزنس: انطلاق الملتقى الخليجي الأول للإلهام.. التفكير خارج الصندوق

30 مايو 2016
الكاتب :  عرب بيزنس- مكتب الخليج
1588 الزيارات

 حت عنوان "التفكير خارج الصندوق"، تشهد العاصمة البحرينية المنامة خلال يومي الخميس والجمعة 2 و3 يونيو الجاري، أول ملتقى خليجي من نوعه في مجال الإلهام وتطوير الذات إضافة إلى جرعات إبداعية تثري جلسات العصف الذهني وتطلق الطاقات الكامنة عند الجميع، وذلك بقيادة المدرب الدولي المعتمد والإعلامي محمد العرب.

يأتي الملتقى ضمن سلسلة الملتقيات التدريبية التخصصية التي تطلقها شركة "أكت سمارت" العالمية لاستشارات العلاقات العامة، بالتعاون مع جمعية العلاقات العامة البحرينية، متضمنًا باقة من الفرص المتميزة للتطور والارتقاء، ويعقد في فندق الريجنسي إنتركونتيننتال بمملكة البحرين.

شهد كل من الهند والمغرب العربي تجارب متنوعة في موضوع الإلهام شأنها شأن اليابان، ولكن في الخليج العربي يعد الملتقى الخليجي للإلهام، الأول من نوعه الذي يستهدف تغيير نمط التفكير لدى المشاركين.. هذا ما بدأ به الإعلامي محمد العرب قوله حول مشاركته الرئيسية في الملتقى، مشيراً إلى أنه لطالما جرى التفكير وفق مقاييس الطول، العرض، الارتفاع، ولكن الملتقى سيركز كذلك على البعد الرابع والمتمثل بعامل الزمن. وأضاف العرب، أن التفكير خارج الصندوق سيجري باستراتيجية العصف الذهني، لرصد وجمع الحلول كلها، ثم استبعاد الحلول الغير قابلة للتطبيق، ليتم فيما بعد الأخذ بالممكن من الحلول والقابل للتطبيق.

وفي هذا السياق نوّه الدكتور فهد إبراهيم الشهابي – أمين عام الملتقى، إلى أن التفكير خارج الصندوق من الموضوعات والمهارات الهامة التي يتطلبها كافة الأفراد للعمل لانجاز الأعمال الخلاّقة والإبداعية. وأن الإلهام كمفهوم عام، أمر في غاية الأهمية للنجاح والتميز في كافة مناحي الحياة، ولأن أكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة، تعمل دائماً على تقديم الجديد المفيد لجمهورها والمشتركين في برامجها، فإنها وحرصاً على تقديم كافة التسهيلات لمشاركتهم فقد خصصت الفترة المسائية من يومي الخميس والجمعة موعداً للملتقى ليكون مناسباً لجميع الموظفين دون الاضطرار للاستئذان من أعمالهم أو التغيب عنها، كما أنها تتيح فرصة التنقل وقضاء إجازة نهاية الأسبوع في مملكة البحرين بالنسبة للمشاركين من دول الخليج العربي. وقد حدد الشهابي تفاصيل الزمان والمكان للملتقى بقوله أن الملتقى سيعقد في الثاني والثالث من يونيو المقبل، وهو ما يعني أن أياماً معدودات تفصلنا عن موعد انطلاقته، إذ سيكون ذلك في فندق الريجنسي بمملكة البحرين.

وأكد العرب أن الجميع معني بهذا الملتقى، ووجه دعوة خاصة للنخب الفكرية والثقافية في الخليج العربي، إلى جانب السلطتين التشريعية والتنفيذية، وذلك لاكتساب المهارات التي من شأنها أن تسهم في وفع مستوى الإنجاز العملي. وبدورهم.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top